..
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  معلومات عن الملائكة التي تحيط بنا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بشاير العتيبي



عدد المساهمات : 40
نقاط : 120
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 01/04/2012

مُساهمةموضوع: معلومات عن الملائكة التي تحيط بنا   الأربعاء أبريل 04, 2012 7:23 pm

--------------------------------------------------------------------------------

معلومة جميلة جداً عن الملائكة التي تحيط بالإنسان.... فيا سبحان الله
لآ إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
بثت قناة الفجر الفضائية معلومة
جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله
بعباده في كل شئ حتى في النوم ، وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط ، عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة :

قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان
عددها 10وتتبدل في وقت
الفجر ووقت العصر ، والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل
ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي ، فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون ،
لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه
وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله.



وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:

ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار :الملك
اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان
سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة، فيرد ملك اليسار ويقول
أمهله لعله يستغفر، فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.


ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه :حتى
يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه، مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا
من الحادث ، هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان ، ولكن إذا كتب الله سبحانه
وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.


ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر

ملكين علي الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.

ملكين على العينين :
وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس.

و أخيرا ملك على البلعوم :
لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله
سبحانه وتعالىجعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن
يلفظه تلقائيا.

رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات
الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
لا اله الا الله



عدد المساهمات : 27
نقاط : 31
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 06/09/2012

مُساهمةموضوع: رد: معلومات عن الملائكة التي تحيط بنا   الخميس سبتمبر 06, 2012 12:35 pm

موضوووع رائع جدا جدا Rolling Eyes

الله يعطييك العافية حبيبتي Very Happy

طرح جمييل .. رااق لي طرحكك king

ننتظر جديدكك .. lol!

تقبلي مروري jocolor
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
معلومات عن الملائكة التي تحيط بنا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات صدى القرآن  :: قسم الإعجاز العلمي :: معلومات عامة-
انتقل الى: